الاطفال سبب ارتفاع الحرارة

الاطفال سبب ارتفاع الحرارة
التسنين عند الاطفال والتطعيم امور طبيعية في فترة نمو الطفل وهي من الاسباب الرئيسية لارتفاع درجة حرارة الطفل ويعاني الاطفال ايضا من ارتفاع الحرارة نتيجة للالتهابات في البلعوم والحلق او التهابات المعدة والقصبات الهوائية و التهابات المسالك البولية.
نصائح يجب اتباعها عند ارتفاع درجة حرارة طفلك يجب تجفيف ملابس الطفل جيدا وعدم تعريضه للهواء اعطاء السوائل للطفل بصورة منتظمة لان انخفاض نسبة السوائل في الجسم يزيد من ارتفاع الحرارة وايضا عمل الكمادات فوق الجبهة وتحت الابط وحول الرقبة وعلى الفخدين يجب عدم وضع الماء البارد على جسم الطفل فقط الماء العادي الفاتر.
يجب الحذر الشديد عند اعطاء الطفل خافض الحرارة عن طريق الفم او الحقن الشرجية يجب مراجعة الطبيب اولا فقد اثبت ان اكثر من 50% من الاطفال يزيد ارتفاع حرارتهم ويتعرضون للخطر نتيجة اعطاءهم ادوية خافضة للحرارة بجرعات خاطئة ما يسبب حالة من التسمم لدى الطفل وهذا مرتبط بحالة القلق الشديد التي يمر بها الوالدان لذلك يجب مراجعة الطبيب قبل استخدام الدواء.
يجب زيارة الطبيب فورا ودون تأخير اذا كان عمر الطفل اقل من سنة وخاصة عند ظهور احد الاعراض التالية:
"تشنج-فئ واسهال-زرقة في اللسان او الشفتين-سرعة في التنفس-الامتناع عن الرضاعة او الشرب-طفح جلدي-بكاء مستمر-تغير في لون البول او البراز- عدم قدرة الطفل على الضحك واللعب والنوم العميق او صعوبة ايقاظ الطفل من النوم -الغيبوبة"

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات