ازالة الرؤوس السوداء

ازالة الرؤوس السوداء
الرؤوس السوداء او ما يتعارف عليه"الزوان" وحب الشباب ظاهرة شائعة جدا عند العديد من الفتيات والشباب وتظهر في الوجه على الجبين والانف و منطقة الذقن.
كيف يمكن التخلص من الرؤوس السوداء هناك عدة طرق العلاج بالبخار من افضل الطرق واكثرها صحة وامنة حيث يقوم البخار بفتح مسامات الوجه واستخراج الرؤوس السوداء منها ويقوم ايضا بتنظيف البشرة من بقايا مساحيق التجميل والزيوت.
عمل البخار يمكن القيام به في المنزل وكل ما عليك فعله هو احضار وعاء عميق نضع فيه 3 او 4 اكواب ماء مغلي ثم ضع رأسك فوق الوعاء على مسافة قريبة ولكن بحذر ثم قم بتغطية راسك مع الوعاء بمنشفة بحيث لا يخرج البخار خارج المنشفة استمر لمدة 10 دقائق حتى يقوم البخار بفتح المسامات وازالة الرؤوس السوداء بعد الانتهاء من هذه الخطوة نقوم بالخطوة الاهم وهي غسل الوجه بماء بارد لتغلق المسامات لان بقاء المسامات مفتوحة يؤذي البشرة وستظهر المسامات على شكل حفر وندوب في الوجه.
طريقة التقشير ضرورية للبشرة وتعمل على سد المسامات وازالة بقايا الجلد الميتة على البشرة لكن يجب اختيار مقشر معروف في السوق وعدم استخدام مساحيق غير معروفة المصدر للحفاظ على نتائج التقشير يجب استخدامها 3 او 4 مرات اسبوعيا.
الشرائط اللاصقة وهي متوفرة بكثرة في الصيدليات ولها نتيجة جيدة نقوم بـ تبليل منطقة الانف بالماء ثم وضع الشريط اللاصق لمدة 10 دقائق وعند ازالته سيتم ملاحظة الرؤوس السوداء عليه.
لـ ازالة الرؤوس السوداء وتفادي ظهورها يجب المحافظة على تنظيف البشرة 3 مرات يوميا بشكل عميق واستخدام المنظفات المخصصة لذلك وعادة ما تكون مضادة للبكتيريا تحتوي المنظفات على عناصر فعالة لازالة بقايا مساحيق التجميل والزيوت والاوساخ والعرق وذلك لضمان خلو المسامات من الاوساخ ومنع ظهور الرؤوس السوداء من جديد.
الاقنعة من اهم طرق ازالة الرؤوس السوداء وهناك الكثير من الخلطات ويمكن عملها منزليا ومعظم المواد موجودة في المطبخ.
طريقة عمل قناع النشا والخل نضع القليل من النشا والخل ونصنع منه خليطا متماسكا ثم يوضع على البشرة ويترك لمدة 15 دقيقة حتى يجف ثم يمكن ازالته بالاصابع وستزول الرؤوس السوداء معه.
قناع الليمون وماء الورد يخلط جيدا ثم يوضع على البشرة لمدة 30دقيقة ثم يمسح الوجه بقشرة الليمون الداخلية وبعد ذلك غسل الوجه بماء دافئ ويجب استعمال هذا القناع لمدة اسبوعين للحصول على نتائج جيدة.
نصيحة:قم بغسل وجهك مرتين يوميا بماء مالح ودافئ للتخفيف من الافرازات الدهنية وهذا الماء يزيل البثور ايضا  استعمال الكريمات المرطبة والمعروفة في الصيدليات له اثر رائع ومفيد.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات