علاج الصداع والالم والاعشاب

علاج الصداع والالم بالاطعمة

الصداع يحدث نتيجة تمدد واتساع الاوعية الدموية في الدماغ ما يسبب الالم الشديد تساعد مادة الكافيين الموجودة في القهوة وبعض المشروبات على انقباض الاوعية الدموية والقضاء على الالم.
الصداع النصفي سببه الرئيسي نقص المغنيسيوم في الجسم يمكن القضاء على الصداع النصفي بتناول اطعمة تحتوي على المغنيسيوم مثل الخضروات الورقية مثل السبانخ والاسماك وخاصة التونة،بزر القرع،المكسرات بشكل عام وخاصة اللوز.
هناك الام كثيرة يشعر بها الانسان نتيجة لامور عابرة مثل الام المعدة والبطن والنفخة يقوم النعناع بطرد الغازات كما ان النعناه وجوز الهند يقضيان تماما على الاضطرابات والتشجنات المعوية.
الام الظهر يمكن تخفيفها بتناول الحلبة ويمكن اكل جذور واوراق وبراعم نبات الحلبة كما ان الحلبة تعتبر مضادة للالتهاب وتساعد على بناء الانسجة كما ان الثوم مفيد جدا بسبب الانزيمات التي يحتويها والتي تقضي على الالم.
الام المفاصل يعان منها الكثير الكرز مهدئ رائع وفعال جدا لتخفيف الام المفاصل واثبتت دراسات حديثة ان تناول 45 حبة من الكرز يوميا يعمل على خفض بروتين سي الذي ترتبط زيادته في الجسم بزيادة التهابات المفاصل كما ان الكركم يعمل على تخفيف الام والتهابات المفاصل كما ان مادة الكركمين التي يحتويها الكركم تعمل على خفض الالم المرتبط بالتهابات الاوتار واضطرابات المناعة.
الام العضلات علاجها موجود في الزنجبيل الذي يحتوي على مواد مضادة للاكسدة تعمل على تخفيف التهابات العضلات والالام المصاحبة لها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات