الحلبة فوائد واضرار

الحلبة فوائد واضرار
تعتبر الحلبة من الاعشاب المفيدة لصحة جسم الانسان وتساعد على علاج الكثير من الامراض وتستعمل ايضا في عمل الحلويات والمشروبات وتدخل في المواد التجميلية.
الحلبة تساعد المرأة الحامل وخاصة في شهرها الاخير على على تليين الرحم وتسهيل الولادة عن طريق تناول الحلبة مغلية في الماءوتساعد المصابين بالتشجنات العضلية.
تعمل الحلبة على انقاص نسبة ارتفاع السكر في الدم لمرضى السكري وتخفض نسبة الكوليسترول في الجسم ومضاد جيد للالتهابات وخاصة التهابات المعدة تستخدم الحلبة ايضا في علاج الحروق وازالة اثارها عند وضعها على مكان الحرق تقوم الحلبة ايضا بحرق الدهون بالجسم وتمنع الاسهال ومن ياعنون من عسر في البول كل ما عليهم فعله هو تناول كوب من الحلبة لتزول المشكلة ومفيدة جدا في علاج السعال الحاد والجاف.
وللحلبة عدة اضرار تقوم الحلبة بتنشيط الرحم عند المرأة وهو ما يعتبر خطيرا للمرأة الحامل وثؤثر الحلبة على الجنين عند استخدامها في الاشهر الاخيرة لانها تسبب سيلان في الدم يمنع استخدام الحلبة للاطفال الذين تقل اعمارهم عن سنتين لا تستخدم الحلبة مع مرضى السكري الا بعد استشارة الطبيب تدخل الحلبة في الادوية المختصة بتخثر الدم وايضا في بعض الهرمونات الحلبة تمنع امتصاص الحديد لذلك لا يجب اعطاؤها لمرضى الانيميا الافراط في تناول الحلبة يؤدي الى اضطرابات في الامعاء وحدوث الغثيان وتناول الحلبة ايضا يعطي رائحة لبول من يتناولها.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات