فوائد شرب الماء الدافئ

فوائد شرب الماء الدافئ
جميعنا لدينا مشروب بعد الاستيقاظ من النوم معظمها ساخنة شاي او قهوة والعديد من المشروبات كل حسب مزاجه ولكن افضل ما يمكن شربه في الصباح الماء الدافئ فان انتظام شرب الماء الساخن وخاصة في الصباح يعطي نشاطا للجهاز الهضمي ويقلل من النفايات الايضية المتراكمة في جهاز المناعة.
ينصح الاطباء بشرب الماء الدافي صباحا مع الليمون او الشاي وينصح ايضا بعدم شرب الماء قبل الاكل ب 20 دقيقة ومن فوائد شرب الماء الدافئ يقوم الماء الدافئ او الساخن بتطهير عملية الهضم وطرد السموم من الجسم والحفاظ على حيوية الجهاز الهصمي لان الماء الدافئ يحتوي على العديد من المعادن الضرورية للجهاز الهضمي بعكس الماء البارد.
كما ان شرب الماء الدافئ صباحا "على الريق" يساعد على منع الامساك الذي ينتج عن قلة الماء في الجسم ويساعد على تحسين حركة الامعاء.
يعتبر الماء الدافئ مهدئ رائع للعديد من الالام خاصة الصداع ويعمل على تهدئة عضلات البطن ومنع التشنجات العضلية ويساعد على تدفق الدم الى الجلد واسترخاء العضلات.
ويساعد الماء الدافئ ايضا على التخلص من رواسب الدهون ويعمل ايضا على اصلاح خلايا الجلد والحفاظ على مرونتها ما يمنع الشيخوخة المبكرة كما يساعد على حرق الكثير من السعرات الحرارية خلال عملية الايض الناتجة عنه للمساعدة في انقاص الوزن.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات