فوائد الفلفل الحار

فوائد الفلفل الحار

الفلفل الحار له الكثير من الفوائد لجسم الانسان رغم ان الكثيرين لا يرغبون بتناوله بسبب الحرقة المؤقتة التي يسببها ولكن تعرف على فوائد الفلفل الحار.
من اهم فوائد الفلفل الحار ان يقوم بتنشيط حركة الدم في الجسم ويرفع كفاءة عمل الدورة الدموية ويساعد على التركيز.
يقوم الفلفل الحار بتحسين عمل وظائف القلب ويقلل من خطر الاصابة بالجلطات الدموية لان الفلفل الحار يقوم بخفض نسبة الدهون في الدم وينشط الفلفل الحار عمل المعدة وخروج العصارات الهاضمة واللعاب ويدفع افراز هرمونات الهضم ويحسن نكهة الطعام ما يساعد على عملية هضم صحية وسليمة كما ان الفلفل الحار يقلل من خطر الاصابة بقرحة المعدة لانه يقوم بتجديد الغشاء المخاطي في المعدة.
الفلفل الحار يعمل على الوقاية من حصوة المرارة نتيجة لما يحتويه من فيتامينات وخاصة فيتامين سي الذي يقوم بتحويل الكوليسترول الى حمض الصفراء.
يقوم الفلفل الحار ايضا بعدة امور مفيدة جدا لجسم وصحة الانسان يقلل نسبة السكر في الدم يعدل المزاج والحالة النفسية يذيب الدهون في الجسم ويدفع الايض الذي يساعد على تخفيف الوزن يساعد على القضاء على الجلطات الدموية يقضي على المخاط الموجود في الرئة يخفف الام الجلد عند حقن الجسم بالفلفل الحار فهو يقضي على الام المفاصل يساعد على منع متاعب القصبات الهوائية ويحسن مجرى التنفس الفلفل الحار يهدئ الصداع عند استنشاقه ويستخدم في علاج الغدة الدرقية.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات