حل الخلافات الزوجية

حل الخلافات الزوجية

حل الخلافات الزوجية او الخلافات بين الزوج والزوجة تتطلب اولا التفاهم التام من كلا الطرفين الزوج والزوج واسس الخلافات الزوجية تعتمد على الحوار اولا ، لذا ينبغي على الزوجين النظر الى مشكلتهما بواقعية ودون تعقيد والاسلوب الذي يستعمله الزوج والزوجة هو الذي يحدد هل سينتهي الخلاف ام سيتضخم ويتوسع.
الصمت و السكوت عن الخلاف حل سلبي يؤكد بأن العودة لتفس الخلاف ستعود مجددا فكتمان المشكلة هو اول الطريق الى تعقيدها لانه عند اي اصطدام جديد ستنفجر الامور.
اساليب حل الخلافات الزوجية:
يجب اولا ان يتم التفاهم على ان الخلاف هل هو خلاف ام سوء تفاهم بين الزوج والزوجة.
يجب ان تحاسب نفسك جيدا وتذكر ربك وتهدئ من روعك وحينها ستتأكد انك مخطأ مهما كان سبب الخلاف فيجب العودة والتفاهم.
عدم السماح للامور بان تخرج عن السيطرة ويتدخل بها من لا شأن له والحفاظ على ان يبقى الامر صاحب سرية بين الزوج والزوجة ومن يعنيه امرهما.
يجب ان يتحدث الطرفان الزوج والزوجة عن المشكلة كل حسب وجهة نظره وعدم تمسك كل طرف برأيه على انه غير قابل للخطأ حينها يكون تم القضاء على الحل.
لا تيادر في حل الخلاف وانت غاضب حاول الهدوء والتأني للاستيعاب والخروج بحل لان الغضب لا يعطي حلول.
غالبا ما تكون الامور تافه وبسيطة وتصل الى حد التعقيد نتيجة لصمت احد الطرفين ورفض مبدأ الحوار والتعامل مع الطرف الاخر بطريقة غير لائقة تدفعه للتفكير بطريقة خاطئة واستنتاج نتائج ربما تكون خاطئة،الحوار اساس لحل كل الخلافات الوجية في هذا الزمان وكل زمان المال ليس سبب للخلاف ابدا ولكن سوء النفسية وتعمد تصايد كل طرف لاخطاء الاخر يدفع بالزوج والزوجة للخلاف في كل مرة لحل الخلاف بين الزوجين يجب على الطرفين التنازل لبعضهما البعض والنظر الى المواقف الطيبة والايجابية بينهما وتخطي المشكلات بالحوار ليس التهجم وليس ترك طرف يتحدث وينتظر اجابة ولا يجدها ما يدفعه للجنون وسوء الظن كلنا نخطئ ومن منا لا يخطئ.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات