سرطان الثدي

سرطان الثدي

سرطان الثدي مرض شائع بين الرجال والنساء وله اعراض عديدة يجب الانتباه لها ومراجعة الطبيب فورا حال حدوثها وبما ان الكشف المبكر لسرطان الثدي هو العامل الاول للشفاء هلا زين يقدم لكم بعض اعراض سرطان الثدي.
التكتل:وهو العلامة الابرز لدى المصابين بسرطان الثدي من النساء والتكتل هو وجود ورم او عقدة في الثدي وتكون غير مؤلمة عند ملاحظة هذه العقدة او التكتل يجب مراجعة الطبيب فورا ودون تأخير.
توّرم الابط:هو عبارة عن كتلة متصلبة تشبه الورم تتواجد في احد الابطين او كلاهما وغالبا ما تكون غير مؤلمة ووجود هذه الاعراض تحت الابطين دليل على وصول السرطان الى الغدد الليمفاوية.
تغير شكل الثدي:هو عبارة عن تجاعيد او سمك في جلد الثدي المصاب او كلاهما يحدث نتيجته احمرار وحكة وزيادة في حرارة الثدي.
تغيرات الحلمة:يحدث افرازات طبيعية للحلمة اثناء الحمل وبعد الولادة ولكن عند ملاحظة خروج دم او سائل غريب من الحلمة يجب مراجعة الطبيب بشكل سريع وفوري.
التصلب:وهو احد الاعراض التي لا يلتفت اليها الكثيرين واهمال هذا العرض يسبب الخطر ودخول سرطان الثدي في حالة متقدمة وهو وجود تصلب في منطقة واحدة من الثدي.
العلامات المتأخرة لسرطان الثدي:الام شديدة في العظام،الغثيان،فقدان الشهية،فقدان الوزن،اليرقان،ضيق التنفس،تراكم السوائل في الرئتين،ضعف العضلات،الصداع،ضعف النظر والرؤية المزدوجة للاشياء،وضعف العضلات.
هذه اهم الاعراض واكثرها شيوعا لمرض سرطان الثدي يجب عند ملاحظة اي عرض من الاعراض السابقة مراجعة الطبيب دون تأخير للاطمئنان واجراء الفحوصات اللازمة.
معلومة للاهمية سرطان الثدي لا يصيب النساء فقط بل يصيب الرجال ايضا وفرصة شفاء الرجال ضعيفة جدا بالنسبة للنساء في هذا النوع من السرطان.

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات