شرح فوائد الكركم

شرح فوائد الكركم

الكركم هو أحد أشهر التوابل حول العالم ويعطي نكهة وطعم طيب ولذيذ للطعام، يستخدم في صناعة الخردل وهو الذي يكسبه اللون الذهبي، كما أن الكركم يحتوي على مواد مضادة للأكسدة تساعد على الوقاية من العديد من الأمراض.
دراسات طبية اثبتت أن عنصر الكركمين وهو المكون الرئيسي في الكركم يعتبر عنصر صحي وسحري مفيد جدا لصحة الإنسان.
هلا زين تدم لكم بض فوائد الكركم المفيدة والصحية للإنسان
الكركم يستعمل لتبييض الاسنان وهو فعال جدا ومشهور بين ملكات الجمال وينصح برش القليل من الكركم على فرشاة الاسنان أو معجون الاسنان عند استعمالها فالكركم يعمل على ازالة البقع المتراكمة على الاسنان.
الكركم مفيد جدا للبشرة ويستخدم في صنع العديد من انواع الصابون الصحية وخاصة في الهند ويمكن استخام الكركم كبودرة وجه لاضافة درجات لون جميلة وصحية للبشرة.
يعمل الكركم على ازالة القشرة عندما يتم مزج الكركم مع زيت الزيتون وتدليك فروة الراس بمزيج الكركم وزيت الزيتون وتركه على فروة الراس لمدة 15دقيقة ثم غسل الشعر بالشامبو ليعطي نتيجة رائعة وصحية.
يعمل الكركم على تخفيف آلام التواء المفاصل عن طريق عمل عجينة من الركم والملح والماء ووضعها على مكان الاصابة ولفها بقطعة قماش ستعمل على تخفيف الالم والورم الناتج عن حالات الالتواء ولن تترك سوى بقعة صفراء على الجلد ستزول بعد التنظيف.
يعالج الكركم اضطرابات المعدة عن طريق تناول 500 ملجرام 4 رات يوميا كما اظهرت دراسات طبية ان مادة الكركمين الموجوة في الكركم تعمل على وقف نمو وانتشار السرطان في سم الانسان كما ان الكركم يقتل الخلايا السرطانية حال اكتشافها مبكرا ما يمنع تضاعف المرض.
يقضي الكركم على اعراض مرض الزهايمر بنسبةة30% ويعتقد ان الكركم له تاثير ايجابي على مرض الزهايمر.
الكركم مادة مفيدة جدا لجسم وصحة الانسان وله الكثير من الفوائد الصحية .

تعليقات

المشاركات الشائعة من هذه المدونة

تردد قناة فوكس Fox الجديد على نايل سات

تردد قناة اوت دوور OutDoor الجديد على نايل سات

تردد قناة تي سي ام TCM الجديد على نايل سات